recherche google

Recherche personnalisée

mardi 16 août 2011

المجمع الشريف للفوسفاط (OCP) يستدعي 20691 شابا للالتحاق بالشغل والتكوين - جريدة الإتحاد الإشتراكي

جريدة الإتحاد الإشتراكي
خبر صحــفي

المجمع الشريف للفوسفاط (OCP)
يستدعي 20691 شابا للالتحاق بالشغل والتكوين

جريدة الإتحاد الإشتراكي: المجمع الشريف للفوسفاط (OCP) يستدعي 20691 شابا للالتحاق بالشغل والتكوين

انطلقت هذا الأسبوع عملية التحقق من ملفات المترشحين لعملية "OCP Skills" التي يعتزم المجمع الشريف للفوسفاط من خلالها، توفير 5800 منصب شغل وتكوين 15 ألف شاب بغاية الالتحاق بسوق الشغل. وهي العملية التي لقيت إقبالا واسعا من قبل الشباب العاطل، حيث تقدم أزيد من 90 ألف شاب بطلبات ترشيحهم للمجمع الشريف للفوسفاط الذي قام بعملية الفرز لشقي التشغيل والتكوين، ويتم حاليا استدعاء المرشحين الذين وقع عليهم الاختيار للاستفادة من العملية قصد التأكد من ملفاتهم ووثائقهم وتوجيههم كل حسب التخصص الذي أنيط به.


مسؤول من داخل المجمع الشريف للفوسفاط أكد لنا أمس أن هذه العملية التي ستكلف غلافا ماليا يفوق 400 مليون درهم، تسير بوتيرة جيدة وتلقى اهتماما بالغا من طرف الشباب، حيث تم الى غاية أمس، تسجيل 85442 زيارة للموقع الخاص بعملية ّأو سي بي مهارات" بمتوسط إبحار يدوم 17 دقيقة . وأكد لنا ذات المسؤول بأن 20691 مرشحا ممن وقع عليهم الاختيار واستوفوا الشروط المطلوبة، قد توصلوا بالقن السري للولوج الى حساب المنخرطين والاطلاع على مواعيد المقابلات والتوجيهات المخصصة لكل منهم.
وأضاف ذات المسؤول أن برنامج تشغيل 5800 شاب، أملته الحاجيات المتزايدة للمجمع لمواكبة مخططه الاستثماري الذي يهدف الى الرفع من الطاقة الانتاجية للمجمع، وذلك بمضاعفة انتاج الفوسفاط من 28 مليون طن الى 50 مليون طن سنويا، والرفع من إنتاج الاسمدة الى 10 ملايين طن سنويا بدل 3.2 حاليا، الأمر الذي يتطلب الرفع من اليد العاملة المؤهلة لمواكبة الاحتياجات الصناعية والخدماتية بمواقع مجموعة م.ش.ف، مؤكدا في السياق ذاته أن عملية التشغيل هذه تتم حاليا وفق معايير صارمة وشفافة ، حيث تم إيلاء عناية خاصة للمرشحين ذوي صلة قريبة بالمجموعة، سواء من أبناء المتقاعدين أو من سكان المناطق المجاورة لمنشآتها. ويذكر أن المجمع وضع في الشق الثاني من هذه العملية، برنامجا لتكوين 15 ألف شاب في برامج ذات جودة عالية، موضوعة بشراكة بين مختلف المؤسسات الخاصة والعمومية، حيث سيتلقى المرشحون المقبولون تكوينا مُخصَّصا أو تكوينا بشهادة أو تكوينا عاليا وستقوم مجموعة م.ش.ف بالتكفل بمصاريف هذا التكوين وستخصص منحا شهرية ، بقيمة تتراوح بين1200 و2000 درهم لأبناء المتقاعدين والسكان المجاورين لمنشآت المجمع.

عماد عادل
جريدة الإتحاد الإشتراكي - 13/08/2011

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

Notre site Emploi & concours de recrutement au maroc est listé dans la catégorie Emploi : Cabinets de recrutement de l'annuaire Annuaire WRI gratuit