recherche google

Recherche personnalisée

lundi 24 janvier 2011

وزارة التربية الوطنية - قطاع التعليم المدرسي: مباراة لولوج الدرجة الأولى (السلم 11) من إطار أساتذة التعليم الثانوي التأهيلي الدرجة الأولى

المملكة المغريبة
وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي
قطاع التعليم المدرسي
إعلان عن مباراة

إعـــــلان عن إجــراء مباراة لولوج الدرجة الأولى (السلم 11)
من إطار أساتذة التعليم الثانوي التأهيلي الدرجة الأولى

تعلن وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي - قطاع التعليم المدرسي- أنها ستنظم يوم السبت 26 فبراير 2011مباراة لفائدة أساتذة التعليم الثانوي التأهيلي من الدرجة الثانية وأساتذة التعليم الثانوي الإعدادي وأساتذة التعليم الابتدائي الرسميين و الحاصلين على شهادة الماستر أو على دبلوم الدراسات العليا أو على دبلوم الدراسات العليا المعمقة أو دبلوم الدراسات العليا المتخصصة أو ما يعادله، قصد ولوج الدرجة الأولى من إطار أستاذ التعليم الثانوي التأهيلي.

ويخصص لهذه المباراة 400 منصب.

ملف الترشيح :

يتكون ملف الترشيح من:

  • طلب المشاركة في المباراة طبقا للنموذج المعد لهذا الغرض ،والموضوع رهن إشارة المترشحين بالموقع الإلكتروني للوزارة www.men.gov.ma ؛
  • نسخة طبق الأصل من الدبلوم أو الشهادة المحصل عليها مصادق عليها من لدن السلطة المختصة؛
  • مستخرج آخـر وضعية إداريـة يثبت أن المترشـح (ة) رسميــا أو شهــادة إداريـة تثبت اجتيــاز المترشـح (ة) بنجاح اختبارات الكفاءة المهنية الكتابية و العملية مسلمة من الأكاديميات الجهوية أو من النيابات.

وتودع ملفات الترشيح مباشرة أو عبر البريد ابتداء من تاريخ نشر هذا الإعلان إلى غاية متم يوم الثلاثاء 8 فبراير 2011 وهو آخر أجل لإيداع الترشيحات بالأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين جهة الرباط سلا زمور زعير (مركز المباراة).

اختبارات المباراة :

يجتاز المترشحون المتوفرون على الشروط المذكورة أعلاه، اختبارين كتابيين واختبارا شفويا.

- يشتمل الاختباران الكتابيان على ما يلي:

الموضوع المعامل مدة الإنجاز
موضوع حول مادة التدريس المطلوبة 3 3 ساعات
موضوع عام حول قضايا التربية والتكوين 2 ساعتان (2)

هذا، وسيتم الإعلان عن لائحة المترشحين الناجحين في الاختبارين الكتابيين، وكذا تاريخ ومقر اجتياز الاختبار الشفوي عبر الموقع الإلكتروني للوزارة ، وكذا بمقرات الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، ويعتبر هذا الإعلان بمثابة استدعاء المترشحين .

- الاختبار الشفــوي:

يجتاز المترشحون الناجحون في الاختبارين الكتابيين، اختبارا شفويا في شكل مناقشة مع لجنة المباراة في موضوع من المواضيع ذات الصلة بنظام التربية والتكوين، ويخصص له المعامل 2 .

للمزيد من المعلومات :

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

Notre site Emploi & concours de recrutement au maroc est listé dans la catégorie Emploi : Cabinets de recrutement de l'annuaire Annuaire WRI gratuit